الأخبار

محافظ الجنوبية يطلع على النتائج الايجابية للحملات الأمنية والتوعوية والمبادرات الرائدة التي أقيمت بالتعاون مع الادارة العامة للدفاع المدني

نوفمبر 03 , 2020

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماع اللجنة الأمنية العاشر لعام 2020، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد ، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ ، وعدد من الضباط الأعضاء من ممثلي مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية والمسؤولين بالمحافظة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو المحافظ بالحضور، مؤكداً أن المحافظة مستمرة في تنفيذ توجيهات الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، في الشراكة الأمنية والتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية لتعزيز دعائم الأمن بمختلف مناطق المحافظة.

واطلع سمو المحافظ على النتائج الايجابية للحملات الأمنية والتوعوية والمبادرات الرائدة التي أقيمت بالتعاون مع الادارة العامة للدفاع المدني ، موجهاً سموه الاستمرار في تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات ، من خلال احتضان العديد من الحملات الأمنية والتوعوية ، وترسيخ مبدأ الامن والسلامة لدى الجميع.

كما اطلع سمو المحافظ على عرض مرئي لجهود مديرية شرطة المحافظة الجنوبية في الحفاظ على الأمن والنظام العام، وأن الفترة الأخيرة شهدت انخفاضاً في معدل القضايا مقارنة بالعام الماضي ، وذلك من خلال المتابعة الدقيقة التي تقوم بها مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع المحافظة الجنوبية لضمان تنفيذ أعلى مستويات الأداء الأمني والتوعوي ، موجهاً سموه الحرص على دراسة النتائج وتحليلها للوصول الى المؤشرات التي من شأنها تعزيز الدور الأمني.

وقد بحث سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، الوضع الأمني لمنطقة الرفاع الشرقي ومدينة خليفة، وذلك في ظل وجود خطة توسع في المشاريع الإسكانية التي أدت لزيادة الكثافة السكانية بالمنطقة ، موجهاً سموه إعداد دراسة أمنية شاملة لمتابعة الاحتياجات الأمنية لترسيخ دعائم الامن والاستقرار للأهالي والمواطنين.

كما تابع سمو المحافظ ، الدور الأمني الذي يقوم به مركز شرطة الرفاع الشرقي في مباشرة المهام والقضايا للمحافظة على النظام والأمن العام في نطاق المحافظة والناتج من الدور الأمني الايجابي لمشروع الكاميرات الأمنية، مشيداً سموه بالجهود المبذولة لتكثيف التواجد الأمني والمتابعة الحثيثة والمستمرة للوضع الأمني، والذي برز بصورة واضحة في انخفاض عدد البلاغات المسجلة في المنطقة.

من جانب اخر ، أشار سمو المحافظ على أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق الأمني وبذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الوعي ولضمان سلامة الأهالي والمقيمين.
كما نوه سمو المحافظ ، الى أهمية وضع خطة أمنية شاملة من قبل مختلف الجهات الامنية المختصة ، وذلك استعداداً للمناسبات والاحتفالات الوطنية التي ستشهدها المحافظة في الشهر المقبل ، والحرص على ضمان أمن وسلامة المواطنين.

من جانبهم ، أشاد الحضور بالدور الذي يقوم به سمو المحافظ من اهتمام ومتابعة حثيثة لأبرز القضايا في المحافظة ، مثمنين استمرار المبادرات الأمنية والحملات التوعوية التي تهدف لترسيخ دعائم الامن والسلامة في مختلف المناطق المحافظة الجنوبية.